دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-19

رويترز: "إسرائيل" تهاجم إيران وتقارير عن مسيرات فوق أصفهان

الراي نيوز - قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الاحتلال الإسرائيلي هاجم إيران، في حين ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية في وقت مبكر من يوم الجمعة أن القوات الإيرانية دمرت طائرات مسيرة، وذلك بعد أيام من شن طهران ضربة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على "إسرائيل".

وأفاد أحد المصادر لرويترز بأن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجوم لكن "إسرائيل" أبلغتها قبل تنفيذه.


وذكرت وكالة فارس للأنباء أن دوي ثلاثة انفجارات سُمع بالقرب من قاعدة عسكرية في مدينة أصفهان بوسط البلاد. وصرح مسؤول إيراني لرويترز بأنه لم يكن هناك هجوم صاروخي وأن الانفجارات جاءت نتيجة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إنه بعد منتصف الليل بقليل "شوهدت ثلاث طائرات مسيرة في سماء أصفهان. وجرى تفعيل نظام الدفاع الجوي وتدمير هذه المسيرات في السماء".

وأضاف لاحقا أن الوضع في أصفهان طبيعي ولم تقع أي انفجارات على الأرض.

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على هذه التقارير.

وقالت "إسرائيل" إنها سترد على الهجوم الذي شنته إيران في بداية الأسبوع واستخدمت فيه مئات الطائرات المسيرة وصواريخ ردا على غارة يعتقد أنها إسرائيلية على مجمع سفارتها في سوريا. وأُسقطت معظم المسيرات والصواريخ الإيرانية قبل وصولها إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأثار محللون ومراقبون مخاوف بشأن مخاطر اتساع نطاق حرب "إسرائيل" في غزة إلى أنحاء المنطقة.


وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد حذر الاحتلال قبل ضربة يوم الجمعة من أن طهران سترد "بقوة" على أي هجوم على أراضيها.

وأخبرت إيران مجلس الأمن الدولي يوم الخميس بأنه "يجب إجبار إسرائيل على وقف أي مغامرات عسكرية أخرى ضد مصالحها" في الوقت الذي حذر فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن الشرق الأوسط يمر "بأقصى اللحظات خطورة".

وانخفضت الأسهم الآسيوية وعوائد السندات يوم الجمعة في حين قفزت عملات الملاذ الآمن والذهب والنفط الخام. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت دولارين إلى 88.86 دولار للبرميل، وربح الدولار على نطاق واسع، وصعد الذهب واحدا بالمئة بينما هبطت العقود الآجلة للمؤشر ستاندرد اند بورز 500.

رويترز
عدد المشاهدات : ( 231 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .